{myadvertisements[zone_1]}
تقييم الموضوع :
  • 0 أصوات - بمعدل 0
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
مراحل علاج الادمان
#1
ممكن أن يعرف الإدمان على المخدرات بأنه : مرض انتكاسي ينتج عن التأثير الطويل المدى للمواد المؤثرة نفسياً على المخ، ما يسبب سلوكا قهرياً للبحث عن المادة الإدمانية المعينة والاستمرار في استعمالها رغم الضرر النفسي والجسدي والاجتماعي الذي يعاني منه المريض. ملحوظة : يفضل استعمال عبارة( معتمد على الكحول ، على الهيروين،الحشيش...الخ)بدلاً من (مدمن على..) لان الثانية اكتسبت بعدا أو معنى اجتماعياً أتهاميا فيه شيء من الاحتقار والإساءة للمريض .بينما عبارة (معتمد على ...) تعتبر محايدة وأكثر مهنية ، مثلما تقول عن مريض السكري (معتمد على الأنسولين) ملحوظة: كلمة (المخدرات) تستعمل للإشارة إلى المواد المؤثرة نفسياً إجمالا ً وكما هو معروف ليست كل هذه المواد مخدرة ، فمنها ما هو مخدر ومنها ما هو منشط أو مهلوس وغير ذلك.
العلاج من الادمان عمليه خطيره  ولابد من اولياء الأمور او من لديهم شخص يعاني من مرض الادمان فهم برنامجنا للتعافي من الادمان لمنع الألتباس بين ماهو معتمد ويعمل في النور ومراكز تتجه لتغيير اسمائها والتلاعب للهروب من المسئوليه...ان أعز من لديك مسئوليتنا فتعرف علينا اكثر.. كن حذرا في إختيار مركز علاج الادمان.
إذن هيا بنا ندخل سوياً بيت من بيوت التأهيل او مراكز علاج الادمان. نتعرف عليه، إذا كان لديك ابن، ابنه، أخ، أخت...إلخ. يعاني من مرض الإدمان فإن أول خطوة هي الذهاب به إلى إحدي مراكز أعراض انسحاب المخدرات والذي يتوافر في مركز نهار ، يبدأ بيت إعادة التأهيل بعمل بعمل شرح يتم فيه تعريف المدمن واسرته ما هو بيت التأهيل وما هو البرنامج العلاجي داخل مركزنا ،فهذه من أهم نقاط فلسفة العلاج في بيت التأهيل وهو أن المدمن يلتحق به حسب رغبته ومن المتوقع جداً كما تتسائل أنت بداخلك الآن؛ ماذا لو رفض؟ اشعر بقلق ولكن أحب أن أوضح أنه من الممكن عمل جلسات فردية لدفع –أي زيادة- الدافعية عنده إلى أن يوافق على الإلتحاق.
عندما يلتحق المدمن بواي أوت فأول مرحلة (شهر تقريباً) نساعد النزيل في التأقلم على المكان وعلى المجموعة وأن نساعده على إزالة هذه الدفاعيات ونهيئ له جو القبول والأمان ليبدأ في الشغل الحقيقي في المجموعات العلاجية بالتكلم والمشاركة بما يدور بداخله من أفكار ومشاعر. هذا هو بداية شغله ولن يبدأ بذلك إلا بعد أن يطمئن للجو حوله من المجموعة والأطباء والمعالجين، ودفاعيات المرض لا تنتهي فهي من وقت لآخر ومن مواقف يتعرض لها تأتيه مرة أخرى، فبعد أن يبدأ في التكلم عن نفسه نساعده على التكلم عن أسرار هو نفسه لا يحب أن يسترجعها، ربما في طفولته ليس له دخل بها لكنها تؤلمه ربما هو نفسه فعلها في مرحلة من مراحل عمره وتشعره بالندم والخزي والعار والإحساس بالذنب، إنها مؤلمة حقاً، فبعد تهيئة جو القبول والأمان والحب يبوح بهذه الأسرار ويتكلم بها أمام المجموعة أو أمام الطبيب أو المعالج ربما هذا يجعله يشعر بالراحة سريعاً أو ربما يمر بمشاعر مؤلمة تستمر فترة لمواجهته لهذه الأحداث واسترجاعها قبل أن يشعر بالراحة
نيك جماعى , سكس اغتصاب , سكس كام , افلام سكس موفيز , سكس نيك عربى , تحميل افلام سكس موفيز
سكس اخوات , افلام سكس العرب , افلام سكس نيك اجنبى , سكس نيك الشغاله , سكس نيك اخوات , افلام سكس عربى
الرد
{myadvertisements[zone_3]}


التنقل السريع :


يقوم بقرائة الموضوع: بالاضافة الى ( 1 ) ضيف كريم
{myadvertisements[zone_2]}